برامج وتطبيقات

أفضل تطبيقات أل (VPN) للهواتف الاندرويد وافضل مميزاتها و كيفية استغلالها لاقسي حد

أفضل تطبيقات أل (VPN) للهواتف الاندرويد التي يمكنك من خلالها أن تغيير رقم الإنترنت الخاص بك، وهو أمر في غاية الأهمية حيث إن هناك عدد كبير من مستخدمي الإنترنت يحتاجون لتغير ما يسمي بال (IP) وهذه التطبيقات يمكن من خلالها حماية خصوصياتك ومعلوماتك من الانتشار عن طريق الإنترنت.

في بادئ الأمر دعونا نقوم بشرح ما معني كلمة (VPN) وشرح الكلمة في حد ذاتها، كلمة (VPN) هي بحد ذاتها اختصار لكلمة
(Virtual Private Network) ومعناها (الشبكة الافتراضية الخاصة) وكما موضح من اسمها فهي شبكة وهمية والهدف منها هو إخفاء هويتك على شبكة الإنترنت عن طريق تغير أل (IP) الخاص بك إلى (IP) مزيف حتى من الممكن أن تضع (IP) من بلد أخرى حتى يكون من الصعب أن يتم يعقبك على الإنترنت.

أما عن كيفية عمل أل (VPN)، فيمكن القول انه عند الاتصال بالإنترنت فانه يتم على بعض الخطوات والتي يتحرك أل (IP) الخاص بك من خلالها فيمكن تعقب تحركاتك على شبكة الإنترنت من خلال مصدر توزيع الإنترنت بشكل عام ولذلك عند استخدام أل (VPN) يقوم بتغيير أل (IP) الخاص بجهازك ويتحرك بمنتهي التلقائية بدون التمكن من متابعتك او معرفة ماذا تفعل وما إلى ذلك.

من ضمن مميزات تطبيقات أل (VPN) أنها تقوم بإخفاء كل المعاملات البنكية والحسابات الشخصية عن طريق إخفاء هويتك نفسها على الإنترنت حيث آن مستخدمي هذه الطريقة يلاحظون انقطاع الإنترنت وإعادة تشغيله مره أخرى برقم عنوان إلكتروني جديد ويمكن حتى أن تضع رقم إلكتروني من بلد أخر في حالة أردت فتح بعض البرامج المغلقة في بلدك.

أفضل تطبيقات أل (VPN) للهواتف الاندرويد وما هى مميزاتها و عيوبها

إمكانية تعقبك من مزود خدمة الإنترنت أو حتى من بعض برامج التجسس

وفي هذا الموضوع يمكننا أن طرق الاتصال العادية بالإنترنت يجعلك عرضة لسهولة التتبع وحتى الاختراق في أسوء الأحوال، حيث إن هناك بعض المواقع المتخصصة في هذا المجال حيث تصع بعض خوارزميات التجسس أو الاختراق وحين تقوم بزيارة هذا الموقع أو حتى يتم فتحة لك عن طريق موقع أخر كإعلان وما إلى ذلك،
تقوم تلك الخوارزميات بتتبع رقم جهازك ثم تدخل إلى جهازك عن طريق الإنترنت ويضع جهاز تجسس أو حتى يقوم بنسخ بعض من ملفاتك ولهذا دائما ننصح بوجود تطبيق مضاد للفيروسات هذا بالإضافة إلى تطبيق أل (VPN).

أفضل تطبيقات أل (VPN) للهواتف الاندرويد
أفضل تطبيقات أل (VPN) للهواتف الاندرويد

فتح المواقع المغلقة في بلدك

في بعض البلدان تقوم الحكومة بحظر بعض المواقع للعديد من الأسباب حتى إنها من الممكن أن تكون أسباب سياسية أو أخلاقية أو حتى دينية، فيمكن لهذه التطبيقات وهي تطبيقات أل (VPN) أن تغير أل (IP) الخاص ببلدك وتغييرها إلى بلد تعمل بها هذه المواقع أو التطبيقات أو حتى الألعاب.

أخطر المواقف التي يمكن أن تقابل مستخدمي الإنترنت

يمكن لمستخدمي شبكات الإنترنت العامة أن يتم اختراقهم بمنتهي السهولة حيث إن الشبكات العامة لا تحتوي على كلمة مرور ولذلك يمكن لأي شخص فتحها واختراق الهواتف المتصلة بهذه الشبكة ولذلك من الأفضل أن تقوم باستخدام باقة الإنترنت الخاصة بك بدلا من استخدام شبكات الإنترنت العامة، فبتلك الطريقة يمكنك إضافة طبقة أخري من الحماية على بياناتك ومحتويات هاتفك أو حتى الاب توب الخاص بك.

المشكلة الوحيدة التي يمكن أن تقابلك كمستخدم لبرامج وتطبيقات أل (VPN) هي أن استخدمتها في تحميل شيء ما من على الإنترنت حيث انه لا يمكنك تحميل أي شيء على (IP) ليس لك منذ البداية ومن هنا يمكن كشف مكانك ورقمك حيث عندما تقوم ببدء تحميل برنامج يقوم السيرفر الذي تستعمله بالدخول على سيرفر مزود الإنترنت الخاص بك وطلب إذن التحميل منها وبهذا يتم معرفة موقعك حتى لو استخدمت (VPN)

أفضل تطبيقات أل (VPN) للهواتف الاندرويد
أفضل تطبيقات أل (VPN) للهواتف الاندرويد
الوسوم
إغلاق