الكاميرات

إمكانية مشاهدة كاميرات المراقبة عبر النت وكل ما تحتاج لمعرفته عنها

اليوم سنقوم بالتكلم عن إمكانية مشاهدة كاميرات المراقبة عبر النت وهذه الخاصية في غاية الأهمية لكي تستطيع من خلالها تتبع ما تلتقطه كاميرات المراقبة في المكان المراد مراقبته.

تستطيع استخدام هذه الخاصية، عندما تكون الكاميرا متصلة بالإنترنت، يتم نقل الصور إلى أجهزة كمبيوتر أخرى حول العالم أو من الممكن تفعيل هذه الخاصية على بعض أجهزة الاندرويد المتقدمة، بجانب أن هذه الخاصية متاحة فقط للإنترنت فائق السرعة فلابد أن تكون سرعة تحميل البيانات تزيد عن 2 ميغابايت في الثانية.

ولكي تستطيع مشاهدة مقاطع الفيديو ببث مباشر لحظة التقاطه فإنك ستحتاج لخدمة إنترنت تدعم الجيل الرابع لكي تستطيع الحصول على تحميل سريع للبيانات، ونستطيع القول إن شبكة الألياف الضوئية سريعة للغاية ويشير تقارب الألياف إلى أنك بالقرب من برج الإشارة الخاصة بالإنترنت.

أصبح هذا النوع من المراقبة مؤخرًا واسع الانتشار بسبب التنقل بين دول العالم وسهولة استخدامه بجانب ثورات عالم التكنولوجيا المتعددة والتي لا تنتهي حيث أن كل فتره تحدث طفره كبيرة في هذا المجال وذلك لان هذا المجال يتطور يوم بعد يوم.

إمكانية مشاهدة كاميرات المراقبة عبر النت وأفضل مميزات هذه الخاصية وكيفية استخدامها

مميزات إمكانية مشاهدة كاميرات المراقبة عبر النت فهناك الأتي:

  • إمكانية مشاهدة كاميرات المراقبة عن طريق ربط الكاميرات أما عن طريق الربط المباشر او عن طريق السيرفر.
  • إمكانية التحكم بالكامل في خواص كاميرات المراقبة بدون الحاجة أن تكون بجانب معدات الكاميرات حيث انه يمكنك تحريك الكاميرات أو مشاهدة مقاطع الفيديو المصورة أو حتى المشاهدة المباشرة أو إمكانية التحكم حتى في جودة الصور.
  • إمكانية الولوج للوحة التحكم الخاصة بالكاميرات عن طريق أي متصفح او حتى عن طريق التطبيق الخاص بكاميرات المراقبة.
إمكانية مشاهدة كاميرات المراقبة عبر النت
إمكانية مشاهدة كاميرات المراقبة عبر النت

الصورة السابقة هي واحدة من أفضل الطرق في الاتصال عبر الإنترنت وذلك لان الألياف البصرية تعتبر من أسرع الطرق لنقل البيانات من كاميرا المراقبة عبر الإنترنت.

أما عن سرعات الإنترنت الموجودة في مصر فهي تعمل كالاتي:

إذا طلبت 20 ميغابايت فستكون سرعة النقل 5 ميغابايت، وإذا طلبت سرعة 40 ميغابايت فستكون سرعة النقل 10 ميغابايت، أما عن اشتراكات أل (DSL) فسيكون إرسال أل 20 ميغابايت بسرعة (1-2) ميغابايت في الثانية، وبالطبع سيؤثر هذا على العرض المباشر للكاميرات أثناء المشاهدة.

نلاحظ أيضا أن الكاميرا تعتمد على سرعة نقل البيانات، حيث يمكنك استخدام لوحة تحكم الخاصة بالسيرفر المتحكم في الكاميرات لمعرفة سرعة نقل البيانات الخاصة بك.

ولكي تستطيع التحقق من السرعة ستحتاج إلى الاتصال بالإنترنت باستخدام جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول مع راوتر متصل بكاميرا المراقبة، ثم قم بإدخال العنوان (192.168.1.1) في متصفحك لفتح صفحة الراوتر ونلاحظ أن العنوان مختلف لكل راوتر، بالإضافة إلى أن أفضل أنواع الروترات لهذا المجال هو راوتر (STC).

إمكانية مشاهدة كاميرات المراقبة عبر النت
إمكانية مشاهدة كاميرات المراقبة عبر النت

كما رأينا في الشكل السابق، فإن (Downstream) وما يقابلها من 20479 كيلوبايت هي ما يسمى سرعة الاتصال، أو سرعة استقبال البيانات، ولكن هذه السرعة ليست مهمة ولكن في المقابل، تبلغ سرعة النقل 1019 كيلوبايت قبل كلمة (Upstream)، وهي السرعة الأساسية التي تعتمد عليها كاميرا المراقبة لنقل البيانات بمعني أن هذه هي سرعة نقل الصور، كلما كانت سرعة النقل أبطأ، كلما أصبح إرسال الصور أبطأ مما ينتج عنه تقطيع إرسال الصور.

يمكنك أيضًا التحقق من موقع ويب يوفر خدمة فحص سرعة الإنترنت، وستحتاج إلى التأكد من أن لا أحد آخر يستخدم الإنترنت الخاص بك أثناء الفحص للتأكد من حصولك على سرعة الإنترنت الصحيحة أثناء الفحص.

الوسوم
إغلاق