برامج وتطبيقات

أفضل الطرق لتقليل استهلاك النت واهميه معرفته الأسباب ورائها

أفضل الطرق لتقليل استهلاك النت هو ما يجب على أي شخص أن يقوم بالبحث عنه وتفعيلة على هاتفة الجوال، نظرا لان بعض الهواتف الجديدة تحتوي على بعض الخصائص التي تفعلها الشركة المسئولة عند التصنيع،

ويمكن القول أن أي شخص قام بشراء هاتف جديد سيلاحظ إن الهاتف الجديد يستهلك إنترنت عن طريق حركة مرور البيانات بصوره أكبر من الهاتف القديم ومن لا يعلم الحقيقة وراء هذا يظن إن الهاتف الجديد به بعض المشاكل أو ربما مشغل الخدمة لديك يقوم بالسرقة من باقة الإنترنت خاصتك.

ولكن في حقيقة الأمر أن السبب ليس كذلك على الإطلاق حيث أن السبب ليس عطل في الهاتف أو حتى إن موزع الخدمة يقوم بالسرقة من باقتك، بل أن السبب الرئيسي في ذلك بعض التطبيقات المبرمجة مسبقا من قبل الشركة الأم في التعامل مع الإنترنت على انه بلا حدود ولذلك تجد بعض التطبيقات تقوم بالسحب التلقائي من باقة الإنترنت بدون علمك.

أفضل الطرق لتقليل استهلاك مرور البيانات علي هاتفك الجوال وكيفية تجنبها و الحفاظ على الباقة.

أسباب سرعة استهلاك باقة الإنترنت.

هناك بعض الأسباب التي سنقوم بالتكلم عنها والتي تحتاج أن تعلم بشأنها لكيلا تقع بها مره أخرى بعد ذلك، فمثلا إن مواصفات الهاتف الجديد الذي قمت بشرائه بالطبع اعلي من مواصفات الجهاز القديم وبالتالي أصبح الهاتف أسرع واخف وهذا بالتأكيد يجعل استهلاك الإنترنت اعلي من استهلاك الهاتف القديم.

ولكي نستطيع أن نشرح هذه النقطة بصوره أفضل فلنقل إنك تحتاج على هاتفك القديم إلى ما يقرب من 30 ثانية حتى تقوم بفتح صفحة واحدة على أي متصفح أما على الهاتف الجديد يمكنك فتح صفحة على أي متصفح في اقل من 10 ثواني وهذا الفرق في الإمكانيات يستهلك كمية إنترنت أكثر.

حتى انه يمكن مقارنتها بعدد الصفحات التي تستطيع أن تفتحها في نفس الوقت حيث أن على الهاتف القديم يمكنك فتح صفحتين في الدقيقة الواحدة علي اعلي تقدير بينما على الهاتف الجديد يمكنك فتح ما لا يقل عن 6 صفحات علي اقل تقدير وهذه المقدرة طبعا تتوقف على إمكانيات الهاتف.

أنواع شبكات الإنترنت.

السبب الثاني الذي نستطيع أن نتكلم عنه ألا وهو نوع شبكة الباقة المستخدمة حيث هناك نوعين من الشبكات المستخدمة في مصر حتى الآن وهم أل 3G وال 4G والاختلاف بينهم كبير بصوره لا يمكن تخيلها حيث إن المواقع التي تعرض فيديوهات إعلانية أو صور إعلانية ومال إلى ذلك عندما تفتحها بهاتف يعمل بشبكه أل 3G تقوم بفتح الصور والفيديوهات بجوده بسيطة أما إذا قمت بفتحها بهاتف يعمل بشبكة أل 4G فتقوم بتحميل الصور والفيديوهات بجوده إلى بكثير ويمكن أن تصل لثلاث أو أربع أضعاف الجودة.

3G & 4G
3G & 4G

و لكي تستخدم أفضل الطرق لتقليل استهلاك النت يجب عليك أن تقوم بتغيير الإعدادات نفسها لكي تتجنب هذه المشكلة وبالطبع هذا ليس كل شيء حيث أن هناك أشياء عديدة أخرى تساعد في سرعة إنهاء باقة الإنترنت مثل متجر (Google Play) حيث أن هذا المتجر يكون مبرمج من قبل الصناع أنفسهم علي عمل تحديثات لتطبيقات الهاتف الأساسية بطريقة تلقائية دون إعلام صاحب الهاتف أو حتى الرجوع إليه وهناك بعض التطبيقات تحتاج تحديثات يوميه مثل تطبيقات التواصل الإلكتروني مثل الفيسبوك والتويتر والانستجرام وما إلى ذلك من هذا النوع من التطبيقات.

تطبيقات التواصل الاجتماعي
تطبيقات التواصل الاجتماعي

وإذا لم تقم بأغلاق هذه الخاصية بنفسك فستقوم بالتحديثات التلقائية حتى تلتهم باقة الإنترنت الخاصة بك في اقل من أسبوع، وبالطبع لا نحتاج أن نتكلم عن البرامج والخلفيات التي تقوم باستهلاك الإنترنت بصوره مستمرة حيث إن هذه الإضافات تفعل عن طريق المستخدم نفسه فلا بد أن يكون على دراية بها.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق