برامج وتطبيقات

كيفية استخدام الهاتف كميكروفون لعمل بث مباشر على مواقع التواصل الاجتماعي

كيفية استخدام الهاتف كميكروفون لعمل بث مباشر يمكن أن يعود بالنفع على عدد كبير من الأشخاص الذين يعملون في مجال صناعة الفيديوهات المنتشرة على اليوتيوب والفيسبوك والتويتر وما إلى ذلك من مواقع تحتوي على فيديوهات،
وان أردت تصوير فيديو احترافي لشرح شيء معين أو لعمل حلقات كورسات وما إلى ذلك من فيديوهات تعليميه فمن اهم الأدوات التي قد تحتاج إليها هو وجود ميكروفون لإيصال صوت نقي وواضح ونقي من أي تشويش لكل من يشاهد هذه الفيديوهات، ولأجل شراء ميكروفون في الوقت الحالي فهو يكلف مبلغ ليس بقليل على الإطلاق.

يمكن القول أن اليوم يوجد العديد من الحلول لهذه المعضلة ومن ضمن هذه الحلول ما سنتكلم عنه اليوم ألا وهو استخدام الهاتف الجوال الخاص بك بدلا من الميكروفون لتصوير الفيديوهات ولكن هذا الحل البديل يحتوي على ميزه في غاية الأهمية ألا وهو أن الهاتف يقوم بعزل التشويش والضوضاء من الصوت المسجل وهي ميزه يمكن إيحادها في الميكروفونات فقط وهو أمر في غاية الروعة.

كيفية استخدام الهاتف كميكروفون لعمل بث مباشر لجميع صانعي الفيديوهات

كيف تجعل هاتفك ميكروفون للكمبيوتر

لكي تستطيع استعمال هاتفك الجوال إلى ميكروفون تحتاج إلى بعض التطبيقات ولكن بالطبع مثلها كمثل باقي التطبيقات هناك منها الجيد وهناك السيئ حيث بالطبع هناك تطبيقات تحتوي على العديد من الإعلانات وخطواتها في غاية التعقيد والصعوبة وهناك بعض التطبيقات الأخرى التي يمكن استخدامها بسهولة ذات الواجهة المبسطة،
ومن ضمن هذه التطبيقات تطبيق (Wo Mic) وهذا التطبيق موجود على متجر جوجل ويمكنك تحميلة بمنتهى السهولة وعند تحميل هذا التطبيق سيحتاج بعض الاذونات لكي يقوم بعملة علي أكمل وجه.

ومن ضمن هذه الاذونات سيحتاج أن يتم تعريفة على ميكروفون الهاتف لكي تستطيع استعماله وان لم تقم بتعريف التطبيق على ميكروفون الهاتف عندها لن يعمل التطبيق على الإطلاق،
كما أنك ستحتاج إلى بعض البرامج على الكمبيوتر كذلك لأجل أجراء عملية التعريف بين الهاتف والكمبيوتر وهذه البرامج هي (Windows WO Mic client program) وبرنامج (Windows WO Mic virtual device driver).

كيفية استخدام الهاتف كميكروفون
كيفية استخدام الهاتف كميكروفون

طرق توصيل الهاتف مع الكمبيوتر

في البداية يقوم التطبيق بعرض ثلاث طرق للتوصيل بين الهاتف والكمبيوتر حيث ن هناك طريقة البلوتوث وهذه الطريقة في غاية الروعة إن كنت تستعمل لاب توب أو حتى وصلة بلوتوث على الكمبيوتر.

وبالطبع هناك طرق أخرى مثل طريقة التوصيل عن طريق أل (USB) وهذه الطريقة يمكنك من خلالها توصيل الهاتف بالكمبيوتر عن طريق سلك الشاحن الخاص بالهاتف ومن الناحية الأخرى يمكنك أن تزيل رأس الكهرباء واستعمال مخرج أل (USB).

والطريقة الثالثة والأخيرة هي عن طريق أل (WI-FI) وهذه الطريقة يمكنها توفير العديد من الوقت والجهد في التوصيل بين الجهازين بدون تقييد لحركة الهاتف ولكن يمكن القول أن أفضل الطرق حتى الآن هي طريقة البلوتوث.

كيفية استخدام الهاتف كميكروفون
كيفية استخدام الهاتف كميكروفون

كيفية التوصيل بين الجهازين

يمكن القول أن أول الطرق التي قمنا بالحديث عنها ألا وهي طريق التوصيل عن طريق البلوتوث هي أفضل الطرق بين الطرق الثلاثة حيث أنها تترك الهاتف حر الحركة بالإضافة إلى انه يمكنك استكمال ما تقوم بتسجيله في حاجه إن أشارة (WI-FI) ضعيفة ويمكن استعمال هذه الطريقة بالخطوات التالية، تبدأ بالدخول إلى التطبيق على الهاتف ثم تقوم بالضغط على كلمة (Settings) ثم تختار البلوتوث.
ثم تقوم بالضغط على كلمة (Start) بعد يقوم بالدخول على البرامج التي قمت بتحميلها علي الكمبيوتر من قبل، ستجد بها أيقونه علي السطح بعد ذلك ستظهر لك عدد اختيارات ومن ضمنها بلوتوث قم باختيارها ثم اضغط علي كلمة (OK)، ولكن لابد أن يكون الهاتف مقترن مسبقا مع الكمبيوتر، وعند تفعيلها عندها تكون انتهيت وتستطيع الآن أن تقوم بتسجيل الفيديو إلى تريده وتقوم بالتحدث عبر الهاتف كانه ميكروفون بالضبط بدون أي تشويش.

أما الطريقة الثانية ألا وهي التوصيل عن طريق ال (USB) وهي شخصيا لا أرجحها إلا في اشد الأوقات حيث أنها تقوم بتقيد الهاتف عبر السلك الموصل بين الهاتف و الكمبيوتر وفي هذه الطريقة كل ما تحتاجه أن تقوم بفعل نفس الخطوات التي قمنا بشرحها في الأعلى ولكن قم باختيار وضع أل (USB) بدلا من وضع البلوتوث.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق