سعر و مواصفات Asus Zenfone 6 – مميزات و عيوب اسوس يزنفون 6

 تعرف على سعر و مواصفات Asus Zenfone 6 و قم بمشاهدة مميزات و عيوب أسوس زينفون 6 الذي يأتي ببطارية عملاقة و أفضل معالج.

وسيكون الهاتف أحد أقوى منافسي موبايل شاومي الجديد Xiaomi Mi 9 SE، وتم الإعلان على أنه سيكون من الفئة الرائدة والإعلان عن بعض المواصفات المبدئية.كما أن الهاتف يمتلك إمكانيات فاقت العديد من هواتف الشركات المشهورة .


مواصفات موبايل Asus Zenfone 6 

    يدعم الموبايل منفذين مخصصين لشرائح الأتصال من الحجم نانو، مع دعم لشبكات الجيل الرابع، والأنترنت الخلوي بسرعات الجيل الثاني، والجيل الثالث، والجيل الرابع، مع سرعة انترنت تصل إلى 2000/150 Mbps على شبكات الـ 4G، كما يدعم الأتصال بانترنت شبكات الواي فاي، ويدعم خاصية الـ HotSpot لمشاركة انترنت الداتا والتمتع بمزايا الشبكة المحلية.


    يعمل Asus Zenfone 6 على نظام الـ Android الأحدث 9.0 Pie، ويحمل شاشة من النوع IPS LCD التي تدعم اللمس، مع مساحة 6.4 إنش، كما أنها تحمل طبقة إضافة من النوع Corning Gorilla Glass من إصدار غير معروف للآن، وتعرض بدقة 2340 فـ 1080 بكسل، بكثافة بكسلات 390 بكسل لكل بوصة، وتأتي بنسبة أبعاد 19.5:9، كما تدعم الـ DCI-P3.

    معالج الهاتف:

    يحتوي الهاتف علي معالج رئيسي Qualcomm Snapdragon 855 ثماني النواة (بأنوية Kryo 485 بتردد 2.84 جيجا هرتز الإحادي، وKryo 485 بتردد 2.41 جيجا هرتز الثلاثي، Kryo 485 بتردد 1.78 جيجا هرتز الرباعي)، مع معالج رسومي Adreno 640، ويعطي أداء في الألعاب أفضل من موبايل Xiaomi Mi Play الخاص بمحبي الألعاب.

    إصدارات Asus Zenfone 6

    يأتي الموبايل في عدة إصدارات من حيث الذاكرة الداخلية والرامات:

    يأتي الإصدار الأول بمساحة داخلية 64 جيجا بايت مع 6 جيجا رامات.
    أما الإصدار الثاني بمساحة داخلية 128 جيجا بايت مع 8 جيجا رامات، مثل Huawei Nova 5T.
    والإصدار الثالث يأتي  بمساحة داخلية 256 جيجا بايت مع 12 جيجا رامات.
    حيث تدعم كل الإصدارات إضافة بطاقة الذاكرة بمساحة تصل إلى 512 جيجا بايت في مدخل مخصص لها.

    كاميرا Asus Zenfone 6

    الكاميرا الخلفية:

    كاميرا خلفية مزدوجة، حيث تأتي الكاميرا الأولى بقدرة 48 ميجا بكسل بفتحة عدسة f1.8 (وايد)، التي تدعم التركيز التلقائي بالليزر، والتركيز التلقائي المرحلي PDAF.

    أما الكاميرا الثانية فتأتي بقدرة 13 ميجا بكسل، وفتحة عدسة f2.4 (الترا وايد)، التي تدعم التصوير العريض.


    والتي أيضا تدعم البانوراما، والإتش دي آر مع فلاش Dual-LED dual-tone، كما تسجل مقاطع الفيديو بدقة 2160 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية، أو بدقة 1080 بكسل بسرعة 60 أو 120 لقطة في الثانية أو 30 لقطة في الثانية (Gyro-EIS).



    الكاميرا الأمامية:

    • كاميرا Asus Zenfone 6 الأمامية هي نفس الكاميرات الخلفية، ولكن بعد الإنبثاق الميكانيكي.

    مواصفات أخري للهاتف:

    يمتلك الموبايل سماعتين  خارجيتين لتكبير الصوت، مع مدخل مخصص للسماعات الإضافية بجاك مقاس 3.5 مم، ويدعم نقاء صوت 24-بيت / 192 كيلو هرتز، مع مايك مدمج لحجب الضجيج المحيط بالمتحدث، مع سماعات أذن X DTS.

    يمكن ربط الهاتف وتبادل الملفات والصور من خلال البلوتوث الذي يأتي من الإصدار الخامس، ومن خلال الواي فاي دايركت، أو الاتصال قريب المدى NFC، أو من خلال USBمن النوع سي القابل للإنعكاس.

    يدعم الموبايل خاصية البصمة في أسفل شاشة العرض في الواجهة الأمامية، كما يدعم التسارع، والتقارب، والجايرو، والبوصلة، ونظام تحديد المواقع (جي بي إس مع A-GPS، وGLONASS، وBDS، و GALILEO و QZSS).

    يأتي الهاتف باللون الأسود والفضي،ويعمل ببطارية مدمجة من الليثيوم بوليمر بسعة تصل إلى 5000 ملّي أمبير في حالتها الجديد، وهي مزودة بتقنية الشحن السريع.


    سعر موبايل اسوس زينفون 6 :

    الموبايل غير متوافر في مصر، ويباع في الخارج بسعر 530 دولار أمريكي (النسخة الأصغر، 64 جيجا مع 6 رام) بما يعادل 8350 جنية مصري.

    مميزات Asus Zenfone 6

    شاشة الموبايل تعرض بجودة الـ FullHD+ كما أنها مزودة بزجاج كورنينج للحماية.


    مساحات ذاكرة الهاتف الداخلية والرامات عملاقة، إضافةً إلى كون الهاتف يدعم مدخل مخصص لكروت الميموري بمساحة تصل إلى 512 جيجا بايت؛ بما يجعل القلق حيال الذاكرة هو آخر ما يُرهق المستخدم.

    البطارية تأتي بسعة 5000 ملّي أمبير، بالإضافة إلى دعمها للشحن السريع، ويتفوق الهاتف في هذا الجانب على معظم موبايلات نفس الفئة السعرية.

    يأتي مع الهاتف سماعات DTS إكس والتي تعطي صوت بنقاء رائع، مع محاكاة للبيئة ثلاثية الأبعاد.

    عيوب Asus Zenfone 6

    • البصمة التي توجد تحت الشاشة غالبًا ما تكون بطيئة الإستجابة، ولكننا سنتأكد فور إصدار الهاتف.

    • لا يدعم الهاتف نظام الراديو إف إم.

    محتويات علبة Asus Zenfone 6

    جوال Asus Zenfone 6.

    شاحن سريع بقوة 18 وات.

    سلك USB Type-C.

    جراب شفاف لحماية ظهر الهاتف.

    سماعات هاند فري من اسوس