أفضل طرق صيانة كاميرات نيكون

صيانة كاميرات نيكون

في هذا المقال ستتعرف على كل ما يلوم صيانة كاميرات نيكون حيث أن الكاميرات رغم صغر حجمها إلا أنها من أكثر الأجهزة الإلكترونية التي تتطلب صيانتها والحفاظ عليها دائمًا نظرًا لثمنها الباهظ.

لذا ستتعرف على جميع الأعطال المتعلقة بكاميرات نيكون وطرق التعامل معها أيضًا، أضف إلى ذلك تقديمنا للعديد من النصائح التي تعمل على جعل الكاميرا الخاصة بك في أفضل حال ممكن وتقديمها أفضل جودة صور على الإطلاق،
هذا وأكثر ما سوف تتعرف عليه خلال المقال.

صيانة كاميرات نيكون

تعتبر الكاميرات بشكل عام من أكثر الأجهزة الإلكترونية التي تحتاج إلى الصيانة دائمًا للحفاظ عليها في أفضل حال ممكن وجعلها تقدم تلك الجودة الرائعة في التصوير بشكل دائم، وهذا ما سوف تتعرف عليه خلال المقال وأكثر من هذا، حيث نقدم لك العديد من النصائح التي تحافظ على الكاميرا الخاصة بك في أفضل حال، تابع معنا لمعرفة المزيد.

طرق الحفاظ على الكاميرا

صيانة كاميرات نيكون

في هذه الفقرة سنقدم لكم العديد من الطرق للحفاظ على الكاميرا الخاصة بكم في أفضل حال والحفاظ عليها من مختلف الأضرار التي قد تقلل من جودة الصور الملتقطة بها،
ومن هذه الطرق ما يلي:

·         صيانة أجهزة الاستشعار

حيث يعتبر المستشعر من أهم الأجزاء في كاميرا كانون ومختلف الكاميرات أيضًا حيث أنه يساهم في جعل الصورة في أفضل جودة ممكنة،
مع العلم أن جهاز الاستشعار هذا من أكثر الأجزاء في الكاميرا التي تحتوي على الغبار لذا يتطلب التأكيد من نظافتها وعملها بأفضل شكل ممكن نظرًا لأهميتها.

ونود التوضيح أن أجهزة الاستشعار تحتاج لوقت كبير في إصلاحها بالإضافة للجهد المطلوب لذا نكرر أنه لابد من الحفاظ عليها والاعتناء بها بشكل يومي لتجنب تعرضها للأضرار وجعل الصور أفضل ما يمكن.

·         تنظيف العدسات

عدسات كاميرانيكون أو مختلف الكاميرات بشكل عام غالبًا ما يكون سميكًا ولا يسهل كسره، ولكن عند إضافة مواد الطلاء والمواد الكيميائية الأخري إلى العدسة يسهل بذلك تعرض العدسة للخدش.

وينصح الخبراء بضرورة إبقاء كاميرا كانون دائمًا في الشنطة الخاصة بها هذا في حالة عدم تشغيلها،
أما بعد الانتهاء من تشغيلها لابد من ت نظيفها جيدًا والتأكد من عدم احتواءها على الغبار الضار بها أو غير ذلك من المواد الضارة بالكاميرا مع مراعاة مسحها بأقمشة ناعمة حتى لا تضر العدسة.

·         حامل العدسة

تلك المهمة تعتبر من أسهل المهمات لتنظيف كاميرا نيكون العديد من الكاميرات الأخرى،
ورغم ذلك فلا يعطيها الأشخاص أي اهتمام يذكر، ولكننا ننصح بتنظيفها باستمرار مثل باقي الجزاء في الكاميرا.

فكل ما عليك هو مسحها باستخدام أقمشة ناعمة لإبقائها فقي أفضل حال وعدم تعرضها للخدش هي الأخرى.

·         جسم الكاميرا

لا يقل جسم الكاميرا أهمية عن باقي الأجزاء فعليك الاعتناء بجسم الكاميرا في أفضل حال ممكن مع مراعاة جعله نظيفًا دائمًا وهذا باستخدام القماش ومسحه جيدًا،
ولكن في حال كان هناك أوساخ عالقة في جسم الكاميرا فيمكنك في هذه الحالة وضح قليل جدًا من الماء على القماشة وإعادة مسح تلك البقعة والتأكد من عدم وجودها بعد ذلك.

·         الهواء المضغوط

هناك العديد من الأشخاص الذين يقومون بتنظيف الكاميرا وأجزائها باستخدام الهواء المضغوط ولكن هذا غير صحيح وضار جدًا بتلك الأجزاء الحساسة بالكاميرا،
ولكن من الممكن استخدام الهواء في تنظيف جسم الكاميرا بسرعة هكذا ولكن ممنوع منعًا باتًا استخدامه في تنظيف باقي الأجزاء
 الموجودة داخل الكاميرا لضمان عدم التعرض للأعطال.

وهذه هي بعض الطرق التي تجعل الكاميرا الخاصة بك في أفضل حال والحفاظ عليها من الضرر والصيانة لأطول فترة ممكنة.

أعطال كاميرا نيكون

صيانة كاميرات نيكون

في تلك الفقرة نقدم لكم العديد من الاعطال التي توادجه مستخدمي كاميرا نيكون وهي كالتالي:

توقف تشغيل الكاميرا بشكل مفاجيء

في حالة التوقف المفاجئ للكاميرا عليك التأكد من عدة أشياء وهي كالتتالي:

  1.      تحقق من تشغيل وضع توفير الطاقة: حيث أنه قد تدخل الكاميرا في وضع تشغيل الطاقة تلقائيًا في حالة لم تقم بتشعيله.
  2.      تحقق من بيانات التشغيل: فهناك أنواع عديدة قد تفصل الكاميرا فيها بشكل تلقائي في حالة تعرضت لزيادة درجة الحرارة بسبب وجودها في بيئة حارة وأخرى تفصل تلقائيًا في حال تعرضت لتساقط المياه وما إلا ذلك.
  3.      تأكد من شحن البطارية: فالكاميرا تفصل طبيعي عندما تفرغ البطارية من الشحن فعليك التأكد قبل استخدامها بشحنها بالكامل حتى لا تتعرض لتلك المشكلة المزعجة.

وإذا تحققت من كل ما سبق ولم تعمل الكاميرا في هذه الحالة لا تقم بفتح الكاميرا واللعب بها كل ما عليك هو الذهاب بها إلى الصيانة وترك الأمر لهم.

لا توجد صورة أو تظهر شاشة سوداء

صيانة كاميرات نيكون

كل ما عليك هو القيام بالآتي:

1.       قم بالضغط على “view image” والتأكد من أن الصورة يتم عرضها على الشاشة أولًا.

2.       إذا لم تعمل تأكد من أن البطارية مشحونة بالكامل.

3.       قد تكون الصورة ظاهرة ولكن سطوع الشاشة منخفq للغاية لذا تأكد من السطوع أيضًا.

4.       انظر لمعرفة هل يمكن رؤية الصورة في محدد الرؤية أو شاشة lcd.

وهذه هي طرق التعامل مع تلك المشكلة ولكن إذا لم تعمل الكاميرا وظل السبب غامض فلا ننصح أبدًا باللعب بها كي لا تتسبب في حدوث أضرار أخرى في الكاميرا فعليك فقط الذهاب بها للصيانة.

وهذه هو نهاية المقال عن صيانة كاميرات نيكون كل ما عليك هو اتباع تلك النصائح المقدمة والذهاب للصيانة في حال كنت لم تتعامل مع الكاميرات من قبل حتى لا تتعرض لأضرار أنت حقًا في غنى عنها.