أفضل الطرق لصيانة ساعات ديزل -diesel-

 

صيانة ساعات ديزل

من خلال قرائتك لهذا المقال سوف تتعرف على كل ما يتعلق بصيانة ساعات ديزل تلك الساعات التي تعتبر من أفضل الساعات في العالم والتي حققت الكثير من عمليات البيع.

ستتعرف على جميع الطرق التي يمكنك بها تنظيف جميع أجزاء الساعة وتلك المواد والتراكيب التي تستخدمها في التنظيف والتي تنظف بفعالية كبيرة جدًا، هذا بالإضافة إلى تقديمنا لبعض النصائح التي يمكنك العمل بها للحفاظ على الساعة الخاصة بك وتجنب تعرضها للأعطال، هذا وأكثر ما ستتعرف عليه خلال هذا المقال.

صيانة ساعات ديزل

نعرض لكم خلال هذا المقال جميع طرق الحفاظ على الساعة الخاصة بك وتنظيف تلك الأجزاء صغيرة الحجم والتي تتطلب مواد وأدوات مختلفة، كما نعرفكم بالمحاليل والمواد التي يجب عليكم استخدامها لتنظيف الساعة، هذا وأكثر ما سوغ تتعرف عليه خلال هذا المقال الذي تم إعداده خصيصًا لك، تابع معنا لمعرفة المزيد.

تنظيف أربطة ساعات ديزل

صيانة ساعات ديزل

في هذه الفقرة سنتعرف معًا على الخطوات التي تسبق عملية تنظيف الأربطة وهي كالتالي:

عليك أن تحدد نوع الرابط الموجود في ساعة ديزل الخاصة بك أولًا، حيث تختلف طرق تنظيف الرباط نوعه فكل نوع يحتوي على أسلوب تنظيف ومحلول خاص به.

ثم بعد ذلك عليك أن تزيل رباط الساعة من الساعة تمامًا فلا يعقل أن تقوم بتنظيف الرباط وهو ما زال متعلقًا بالساعة، وعند إزالة الرباط كن حزرًا فمن الممكن أن تصيب رأس الساعة أو ما إلى ذلك.

وأخيرًا وبعد الإنتهاء من عمل تلك الخطوات السابقة يأتي الآن دور عملية تنظيف الرباط والتي تتم بعدة خطوات حسب كل نوع كما سنوضح ذلك بعد قليل.

تنظيف الرباط المطاطي

لتنظيف الرباط المطاطي عليك أن تقوم بالعديد من الخطوات كما يلي:

عليك أولًا أن تقوم بإضافة الماء إلى صابون المواعين في وعاء وتقوم بتقليبهم حتى تحصل على رغوة على سطح السائل.

وبعد تحضير السائل تقوم بوضع طرف قماشة في المحلول وعصرها جيدًا للتخلص من الماء الزائد، وباستخدام الطرق المبلول هذا تقوم بمسح الرباط بالكامل.

بالطبع لا تقدر خامة الأقمشة على الوصول إلى تلك الأجزاء صغيرة الحجم والتي تحتوي بالطبع على أوساخ يجب تنظيفها، لذا تقوم بالمسح باستخدام قطنة، حيث تقوم بوضعها في السائل وعصرها أيضًا ومن ثم تبدأ المسح.

وبعد الإنتهاء من تلك الخطوات السابقة تقوم بمسح الرباط باستخدام قماشة جافة ونظيفة، وبعد ذلك تقوم بترك الرباط في الهواء بعض الوقت ليجف تمامًا من الماء.

تنظيف الرباط الجلدي

صيانة ساعات ديزل

تقوم في البدائة بتحضير السائل الذي سيتم استخدامه في التنظيف، حيث تقوم بإضافة الخل الأبيض إلى الماء في وعاء وتقليبهم جيدًا.

ثم تقوم بفصل الرباط تمامًا عن السماعة لتنظيفه بشكل أكثر فعالية.

ثم تقوم بوضع هذا الرباط بكامله في السائل وتركه بعض الوقت، وتزيد هذه المدة حسب درجة اتساخ الرباط فإن كان الرباط متسخًا بشدة قم بتركه بعض الوقت.

وبعد إخراج الرباط من السائل تقوم بمسحة باستخدام قماشة جافة وذلك لأن المحلول يفكك الأوساخ ويسهل عليك تنظيفها باستخدام تلك القماشة الجافة.

وبعد الإنتهاء من تلك الخطوات تقوم بترك الرباط بعض الوقت في الهواغء ليجف تمامًا من الماء.

أقرأ أيضًا:أفضل الطرق لصيانة ساعات سيكو

نصائح للحفاظ على ساعات diesel

صيانة ساعات ديزل

في هذه الفقرة سنعرض لكم تلك النصائح التي يمكنك اتباعها للحفاظ على ساعات ديزل الخاصة بكم وإطالة عمرها الإفتراضي.

ومن تلك النصائح ما يلي:

لا تعرضها للماء

رغم أن ساعات dieselمضادة للماء ولكن هذا لا ينفي قدرة الماء على إتلافها بشكل كامل لذا عليك أن تتجنب تعرضها للماء بشكل دائم وبصفة خاصة الماء الساخن وذو درجات الحرارة المرتفهة جدًا، لما لها من أضرار أكثر من الماء البارد على الساعة فكن حريصًا للحفاظ على الساعة الخاصة بك.

قم بصيانتها بشكل دوري

في الغالب لا يعمل الأشخاص بهذه النصيحة على الإطلاق فقد يجدها البعض ليست ذات أهمية،
ولكن على العكس فمن الضروري أن تقوم بعرض الساعة الخاصة بك على الصيانة بشكل دوري قد نقول مرة كل عام، وذلك للتأكد من عدم وجود أضرار بالساعة وصيانتها في حال وجود أضرار مما يعمل على الحفاظ عليها بشكل أكبر.

ولا ننصح بصيانة ساعة ديزل عند أي فني للساعات بل يجب أن يكون الشخص الذي يعمل على صيانتها ذو خبرة كبيرة في التعامل مع الساعات من هذا النوع، حيث أن فنيين الساعات قد لا يجيدون التعامل مع هذه الساعة مما يزيد احتمالية تعرضها للتلف لا إصلاحها.

قم بتنظيف الساعة وتلميعها

فمن الضروري تنظيف ساعة ديزل الخاصة بك وتلميعها باستمرار حيث يعكس ذلك نزاهتك الشخصية واهتمامك بمقتياتك، كما أنك بهذا تحافظ على الساعة الخاصة بك من التعرض للأضرار.

وهناك العديد من مواد التنظيف الذي يمكن استخدامها في تنظيف الساعات ولكن لا يجب عليك أن تستخدم ما يقابلك فحسب، بل عليك أن تختار النوع أو المحلول المناسب لتنظيف الساعة الخاصة بك والذي يضمن عدم تعرض الساعة لأضرار أخرى.

وفي حال تعرضت الساعة الخاصة بك إلى خدش بسيط لا تفعل مثلما يفعل العديد من الأشخاص، وا8لذين يقومون بحكها بشدة ولوقت طويل آملين بهذا أن يزول هذا الخدش تمامًا من الساعة، ولكنهم لا يعلمون أنهم بهذا بخدثون أضرارًا أكبر للساعة وأيضصا يقومون بتكبير هذا الخدش مما يستلزم عليك في هذه الحالة أن تقوم بتغيير هذا الجزء للتخلص من هذا الشكل المزعج.

وفي حال عدم ارتداء الساعة عليك أن تضعها في العلبة الخاصة بها أو في مكان ما خاص بك أنت والذي تحفظ به الساعات، فلا يجب تركها في مكان يسهل على الأطفال الوصول إليه وإتلافها.

أقرا أيضًا:أفضل الطرق لصيانة ساعات جي شوك