أفضل الطرق لصيانة ساعات تومي TOMMY

 

صيانة ساعات تومي

في هذا المقال سنتعرف معًا على كل ما يتعلق بصيانة ساعات تومي وهي الساعات التي حققت الكثير من النجاحات في العالم منذ ظهورها والكثير من عمليات البيع.

لذا سوف تتعرف خلال المقال على طرق تنظيف الساعة بأجزاءها المختلفة وأيضًا سوف يتم تقديم بعض النصائح لك والتي يمكنك العمل بها للحفاظ على الساعة الخاصة بك في أفضل حال وتجنب تعرضها للأعطال والتأكد من طول عمرها الإفتراضي، هذا وأكثر ما سوف تتعرف عليه خلال هذا المقال.

صيانة ساعات تومي

سوف نعرض لك خلال هذا المقال جميع الطرق التي يمكنك بها تنظيف الساعة الخاصة بك وجعلها في أفضل حال ممكن والقيام بعملها بأفضل شكل.

كما سنقوم بعرض بعض النصائح التي في حال العمل بها سوف تحصل على ساعة يطول عمرها الإفتراضي وتمر بأجيال وراء أجيال، هذا وأكثر ما ستتعرف عليه خلال هذا المقال تابع لمعرفة المزيد.

نصائح للحفاظ على ساعات TOMMY

صيانة ساعات تومي

في هذه الفقرة سوف نقدم لك العديد من النصائح التي تضمن بها الحفاظ على ساعة تومي الخاصة بك وجعلها تقوم بعملها بأفضل شكل ممكن، ومن تلك النصائح ما يلي:

الحفاظ عليها من الماء

وقد يكون رد العديد من الأشخاص على هذه النصيحة أنا لساعة الخاصة بهم مضادة للماء ولا يمكن أن تضر بها الماء في شيء وكلام مثل هذا.

ولكن في عدم تعرض ساعة تومي الخاصة بك للماء ضمان عدم تعرضها للأضرار الخاصة بالماء.

كما لا ننصح أبدًا بتعرض الساعة للماء الساخن وذو درجات الحرارة المرتفعة وبالتالي لا يمكنك ارتدائها في الجاكوزي أو في البيية التي يوجد بها درجات حرارة عالية لما يتسبب للساعة في العديد من الأضرار,

إخضاعها للصيانة

فلا يجب عليك أن تنظر الساعة حتر يتم الحاق الضرر بها ومن ثم تذهب بها للصيانة، تلك الساعات باهظة الثمن!

بل على العكس يجب عليك أن تحرص على إخضاع الساعة الخاصة بك بشكل دوري للصيانة وذلك للتأكد من أنها تعمل بأفضل شكل ممكن والحفاظ عليها من الأضرار في حين لم تلاحظ إحداها.

كما ننبه على ضرورة صيانة تلك السعات في الأماكن الخاصة بها أو توكيلات الشرمة المصنعة ونحزر من عمل صيانة لها في المحلات العادية فلا يمكن للفني في هذا المحل التعامل مع الساعة وذلك لعدم مرورها عليه قبل ذلك مما يزيد احتمالية أن يتلفها لا يصلحها.

قم بارتداء الساعة

فمن منا لا يوجد لديه ساعة أو أكثر موضوعين في العلب الخاصة بهم لم يخرجوا ولم يتم لبسهم على الإطلاق ويظنون أنهم بهذا يحافظون على الساعة من التلف ولكنهم لا يعلمون أنهم يتلفونها بالفعل.

لذا لابد أن تقوم بارتداء الساعة الخاصة بك باستمرار وعدم ركنها.

اقرأ أيضًا:أفضل الطرق لصيانة الساعات السويسرية

تنظيفها وتلميعها

ننبه على ضرورة تنظيف ساعة TOMMYالخاصة بك دائمًا وتلميعها بأفضل المواد للحصول على شكل جيد وجذاب.

ولكن في حال تعرضت الساعة لخدش بسيط قد لا يكون ظاهر لا يمكنك زيادة حك هذا الجزء المصاب بالفعل وتتوقع أن يزول هذا الخدش البسيط، فأنت بهذا تضر الساعة أكثر وتكبر هذا الخدش.

تنظيف رباط الساعة

صيانة ساعات تومي

لاشك أن رباط الساعة من أكثر الأجزاء التي تتعرض للأتربة والتي تضفي على الساعة شكل ليس جيد، لذا خلال هذه الفقرة سنتعرف على طرق تنظيف الرباط باختلاف أنواعه.

وقبل التحدث عن تنظيف الرباط لابد أن نقوم بالآتي:

تحديد نوع الرباط

فهناك العديد من الأنواع لأربطة الساعة وكل نوع من هذه الأنواع له طريقة خاصة لتنظيفه وأيضًا له محلول خاص به لاستخدامه في عملية التنظيف.

فك الرباط

لا يمكنك تنظيف رباط الساعة وهو ما يزال متصلًا بالساعة لذا لابد أن تقوم بخلع الرباط لتنظيفه بشكل جيد.

مرحلة التنظيف

في مرحلة تنظيف الرباط هناك العديد من الخطوات التي لابد أن تقوم بعملها وأيضًا العديد من المواد التي عليك أن تخلطهما سويًا للحصول على المحلول الجيد للتنظيف.

وهذه هي جميع الخطوات التي يجب توافرها قبل البدء في تنظيف كل نوع، وفي الخطوة التالية سنتحدث بالتفصيل عن طرق تنظيف كل نوع من هذه الأنواع.

تنظيف الرباط المطاطي

سنتحدث الآن عن تنظيف أول نوع من أنواع أربطة ساعة تومي وهو الرباط المطاطي، ويتم تنظيفه بالعديد من الطرق كالتالي:

تقوم أولًا بإضافة الماء إلى صابون المواعين في وعاء ومن ثم تقليب السائل بإصبعك إلى حين الحصول على الرغوة.

ثم تقوم بغمس طرف قماشة في هذا المحلول وعصر القماشة بعد ذلك للتخلص من الماء الزائد.

ومن ثم تقوم بعد ذلك بالبدء في مسح الرباط باستخدام هذه القماشة التي تحتوي على السائل.

وبعد الإنتهاء من مسح الرباط بالقماشة عليك أن تعيد المسح مرة أخرى ولكن ليس بالقماشة بل بقطعة صغيرة من القطن،
ويرجع السبب في ذلك أن هناك بعض الأجزاء الصغيرة في الرباط والتي لا يمكن للقماشة الوصول إليها ولكن يمكن لتلك القطعة الصغيرة من القطن الوصول إليها وتنظيفها.

لذا قم بغمس القطنة في السائل وعصرها أيضًا للتخلص من الماء الزائد والبدء في المسح.

اقرأ أيضًا:مواصفات وأسعار ساعات هونر ماجيك واتش

تنظيف الرباط الجلدي

صيانة ساعات تومي

قم بفك الرباط من الساعة مع الحرص على أن لا يتم وصول الماء للساعة نفسها.

قم بتحضير المحلول والذي يتكون من الخل الأبيض والماء.

قم بوضع الجلد في هذا المحلول وتركه بعض الوقت حسب درجة اتساخه، ومن ثم تقوم بمسح الرباط بعد إخراجه من المحلول بقماشة جافة لإزالة الأوساخ العالقة.

وبعد الإنتهاء من تلك الخطوات السابقة عليك أن ت قوم بغسل الرباط بالماء مرة أخرى وتركه بعض الوقت في الهواء ليجف تمامًا.