ما هي شروط الإضاءة الجيدة؟

لا شك في أن الإضاءة الجيدة تلعب دوراً مهماً في حياتنا اليومية فهي تؤثر بشكل كبير على سلوكنا وقدرتنا على الانتاج والرفاهية بشكل عام، ولذلك ما هي شروط الإضاءة الجيدة؟ وكيف تختار نوع الإضاءة المناسبة لتصميم المكان الخاص بك؟ وما هو أفضل متجر إنارة في المملكة العربية السعودية سوف يكون محتوي مقالنا اليوم.

ما هي شروط الإضاءة الجيدة؟ 

فيما يلي بعد الشروط الأساسية التي يجب مراعاتها عن اختيار مصدر الإضاءة:

  • موفرة للطاقة: اختر مصابيح تكون موفرة للطاقة والكهرباء مثل مصابيح الليد Led فهي تستهلك طاقة أقل بكثير من المصابيح المتوهجة التقليدية ويمكن أن تدوم لفترة أطول.
  • إضاءة ساطعة: يجب أن تختار مصابيح إضاءتها ساطعة بشكل كافي حتى تتمكن من أداء المهام بشكل مريح من دون إجهاد العينين.
  • إضاءة متساوية: أحد أهم شروط الإضاءة الجيدة هو أن تكون موزعة بالتساوي في جميع أنحاء المكان حتى لا تكون هناك مناطق ساطعة جدًا أو خافتة للغاية.
  • درجة حرارة اللون مناسبة: يجب أن تختار درجة حرارة لون الإضاءة بحيث تكون مناسبة للمهمة المطروحة والحالة المزاجية المرغوبة للمساحة، على سبيل المثال، دائما ما يتم استخدام الإضاءة الدافئة في غرف المعيشة وغرف النوم وذلك بغرض خلق جو مريح، بينما تستخدم الإضاءة الرائعة في أماكن العمل لخلق بيئة أكثر تنبهاً وتركيزاً.
  • موجهة بشكل صحيح: يجب توجيه الإضاءة بشكل مناسب لإبراز مناطق أو أشياء معينة في المكان، على سبيل المثال الإضاءة الموجهة من الأبليك تختلف عن الإضاءة الموجهة من كشاف أو لمبة لكل منهم مكانه المناسب.

كيف تختار الإضاءة المناسبة؟

اختيار الإضاءة المناسبة للمكان ليس أمراً سهلاً، فهي تختلف باختلاف:

  • التصميم: سواء كان مودرن أو كلاسيكي.
  • المساحة: إضاءة الأماكن الواسعة تختلف عن إضاءة الأماكن الضيقة.

 

فيما يلي بعض المعايير التي إذا التزمت بها سوف تسهل عليك الأمر:

  • إضاءة غرفة النوم: يجب أن تضع في اعتبارك ديكور الغرفة (مودرن، كلاسيكي) قبل اختيار نمط الإضاءة، وغالبا ما يتم استخدام ثريا في السقف وأباليك على الجدران أو أباجورات، يمكنك أيضاً استخدام نمط الإضاءة المخفية في غرفة النوم، أما بالنسبة للون الإضاءة يعتبر اللون الأبيض هو أفضل لون لغرف النوم لأنه يبعث الشعور بالنشاط والحيوية، وإدخال نمط إضاءة اللون الأبيض المائل إلى الإصفرار يبعث الشعور بالراحة والاسترخاء ويبرز جمال الأثاث.
  • إضاءة غرف الاستقبال: غالباً ما يتم استخدام النجف في منتصف السقف، مع وضع بعض الأباليك الجدارية، أما بالنسبة للون الإضاءة يُفضل أن يكون أصفر ساطع لإضفاء لمسة من الأناقة وذلك بالتنسيق مع أثاث المكان.
  • إضاءة المطابخ والحمامات: يفضل استخدام الإضاءة المباشرة في الحمامات والمطابخ، وفي متجر نقطة الإضاءة سوف تجد الكثير من الكشافات الموفرة للطاقة، ولها القدرة على مقاومة تأثير الحرارة والبخار والمياه.
  • إضاءة الشرفات: والإضاءة الخارجية بشكل عام يفضل استخدام كشافات إنارة غير مباشرة وهنا سوف تجد أشكال كثيرة ل أباليك الأسوار الخارجية وإنارة الحدائق والأماكن الواسعة.

أفضل متجر إنارة في المملكة العربية السعودية

متجر نقطة الإضاءة هو أفضل متجر إنارة في المملكة العربية السعودية فهو يوفر كل مصادر الإضاءة بتصاميم مودرن عصرية ستايل أوروبي، ولديه خدمة توصيل متاحة لكل أنحاء المملكة، منتجات المتجر جميعها مصنوعة من أجود الخامات الأولية المقاومة للصدأ والاهتراء وأغلبها تأتي مع ضمان سنتين، بالإضافة إلى ذلك أسعار المتجر تنافسية ومناسبة لجميع الفئات.

 

أما بالنسبة لسياسة الاسترجاع يمكنك استرجاع او استبدال المنتج خلال أول سبع أيام من استلامه بشرط أن يكون على حالته الأصلية، تسوق الآن كل ما هو جديد وعصري من متجر نقطة.

 

في النهاية تكون قد تعرفت على ما هي شروط الإضاءة الجيدة؟ كيف تختار الإضاءة المناسبة للمكان؟ ما هو أفضل متجر إنارة في المملكة العربية السعودية؟

 

error: Content is protected !!