صيانة ساعات كاسيو Casio والحفاظ عليها

صيانة ساعات كاسيو

تعد صيانة ساعات كاسيو من الأشياء التي يبحث عنها الكثير من الناس لإصلاح ساعتهم الذكية وتغيير الشاشة وإصلاح البطارية وحل جميع المشاكل الفنية لساعة كاسيو سواء كانت تلك الساعة قديمة او حديثة فهناك مراكز الصيانة التي تتوفر فيها جميع قطع الغيار الخاصة بتلك الساعة المميزة.

صيانة ساعات كاسيو Casio

يأتي الفني إلى منزلك أو الموقع المحدد ويصلح الساعة بشكل احترافي حيث يتم تدريب الفنيين المتخصصين في صيانة الساعات وخاصة ساعات كاسيو لإتمام العمل بدقة عالية بخلاف شهادة الضمان التي يتم تقديمها للعميل على الإصلاح وقسيمة شراء ملحقات المنتج.

أما عن الساعة كاسيو هي ساعة يد تقوم بتنفيذ الأعمال الأساسية وتشغيل تطبيقات الهاتف المحمول وتشغيل ملفات الصوت والصورة للمستخدم عبر البلوتوث ويمكن الرد على المكالمات من خلالها وهذه الحديث منها أما القديم فهي عبارة عن ساعة رقمية دقيقة تقوم بإظهار الوقت بالدقائق والثواني.

مشاكل موجودة في ساعات كاسيو Casio

لا يمكن إزالة الرابطة في هذه الأجهزة إلا من جانب واحد في معظم الموديلات يكون القفل على اليمين ولكن قبل التعديل ومن الأفضل معرفة الجانب الذي تبدأ في التفكيك كما يمكنك القيام بذلك من خلال النظر إلى القضبان المعدنية التي تثبت الارتباط. يجب أن تكون مسافة بادئة قليلاً في اليد.

لإخراج الرابطة واستبدالها تحتاج إلى سحب دبوس يربط بين عنصرين متجاورين للقيام بذلك استخدم الإبرة المعتادة التي تحرك السحابات ويرجى ملاحظة أن العنصر مثبت على دبابيس لذلك تحتاج إلى إزالة كلاهما لإزالة الارتباط.

بعد ذلك الأجزاء المنفصلة يتم تثبيتها بنفس الطريقة وهي التي يجب إدخالها في مكانها لا تنسى قبل اختصار الرابطة الخاصة بالساعة أن تحسب الكمية اللازمة منها والتي يجب إزالتها.

صيانة ساعات كاسيو


تصليح ساعات كاسيو Casioالجديدة

يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب الكامنة وراء مشاكل البطارية والشحن في الساعات الذكية من كاسيو إذا كانت ساعة كاسيو الخاصة بك لا تشحن بشكل صحيح حيث يمكنك محاولة الحفاظ على الساعة في المنزل من خلال محاولة تغيير المحول أو مصدر الطاقة في بعض الأحيان قد يكون الشاحن هو المشكلة حيث أنكت يمكنك تجربة شاحن جديد ومعرفة أدائه مع العلم أنه سيكون الملاذ الأخير هو استبدال البطارية.

إذا كانت هناك مشكلة في الصوت فقد يكون هناك خلل في التحكم في الصوت وأحيانًا تكون المشاكل ناتجة عن كثرة ضجيج الخلفية جرب مستويات أقل من ضوضاء الخلفية ومستويات صوت مختلفة إذا استمرت ساعتك في التحكم في الصوت السيئ قد تكون المشكلة أكبر وجدير بالذكر أنه يمكنك دائمًا استخدام التحكم باللمس للقيام بمعظم الأشياء.

حل مشكلة الضباب داخل زجاج ساعة كاسيو

في حالة تعرض ساعات كاسيو إلى انخفاض مفاجئ لدرجات الحرارة فقد تظهر مشكلة ما.

وهي ظهور ضباب في زجاج الساعة.

ففي حالة ظهور هذه المشكلة واختفائها بشكل فوري فلا داعي للقلق أو الانزعاج بشأن هذا الأمر.

فمن الجدير بالذكر أن مواجهة تغيرات ملحوظة ومفاجئة في درجات الحرارة كالدخول إلى غرفة مكيفة في فترات الصيف أو الخروج من غرفة دافئة شتاءًا أو ملامسة الساعة لقطعة ثلج أو أي مثال آخر من هذه الأمثلة يعتبر سبب أساسي وراء زيادة فترة ظهور الضباب في زجاج الساعة.

ويتم حل هذه المشكلة بشكل فوري عند التواجد في درجات الحرارة العادية.

أما في حالة استمرار المشكلة فعليك أن تتوجه إلى مركز صيانة ساعات كاسيو موثوقًا به أو بائع التجزئة الأصلي لكي يقوم بإيجاد لك حل سريع للمشكلة على الفور.

حل مشكلة ظهور الأرقام بشكل خافت على الشاشة

مشكلة ظهور الأرقام بشكل خافت على شاشة ساعة Casio تنتج من استخدام الساعة لفترات طويلة مبالغ فيها.

لذا اهتم دومًا باستخدام الساعة خلال الأوقات التي تكون بحاجة إليها ولا تقوم باستخدامها بصورة مبالغ فيها.

ما هي أهم الاحتياطات اللازم اتباعها عند حفظ الساعة لمدة طويلة؟

حفظ الساعة أو تخزينها في مكان ما لفترة طويلة مع الحفاظ على سلامتها لا يتطلب تنفيذ عدد من التعليمات الصعبة.

ما عليك سوى أن تقوم بمسح الساعة جيدًا قبل التخزين لكي تكون خالية من العرض أو الرطوبة أو أي أوساخ.

ثم قم بتخزين ساعة كاسيو الخاصة بك في مكان جاف وبارد.

هل تتأثر ساعات كاسيو عند تعرضها للصدمات؟

إن ساعات كاسيو مصممة في الأساس على تحمل أي صدمة قد تنتج من استخدامات الأشخاص اليومية وممارستهم للنشاطات الخفيفة.

ولكن هذا لا ينفي أن تعرض الساعة للصدمات القوية أو سقوطها من أماكن عالية قد يتسبب في عطل لها.

هناك عدد من إصدارات ساعات كاسيو تمتاز بأنها مقاومة للصدمات مثل إصدار Baby-G.

وهذا النوع من الإصدارات هو أكثر حمولة للصدمات من الإصدارات الأخرى.

مراكز صيانة ساعات كاسيو Casio

يوجد العديد من مراكز صيانة ساعات ذكية كاسيو المتوفرة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية وفي جميع محافظاتها والذين يقدموا الدعم الكامل مع توفر قطع الغيار الاصلية للعميل والخاصة بصيانة ساعة كاسيو.

نصائح هامة عند استخدام ساعة كاسيو المقاومة للماء للحفاظ عليها

صيانة ساعات كاسيو


  •         لا تقوم باستخدام الساعة عند الغطس باستخدام جهاز مخصص للغطس أو أي من الأجهزة الأخرى التي تحتاج إلى استخدام خزان هواء.
  •        تفادى استخدام الساعة في حالات العرق أو الرطوبة خاصة مع ساعات كاسيو المكتوب في غطائها الخلفي إحدى هاتين الجملتين (water resist)أو (water resistant).
  •        في حالة استخدام الساعة في مكان رطب أو مغمور بالماء اهتم بأن لا تقوم بتشغيل أزرار الساعة.
  •         غير محبذ ارتداء ساعة كاسيو المقاومة للماء أثناء الاستحمام.
  •          لا يفضل ارتداء الساعة مع غرف الساونا أو حمامات السباحة الدافئة.

اقرأ أيضًا: اسعار الساعات الذكية ومواصفاتها في السوق المصري