أفضل الطرق لصيانة كاميرات سوني -SONY-

صيانة كاميرات سوني

سيتم تعريفك خلال هذا المقال بكل ما يتعلق بصيانة كاميرات سوني والتي تعتبر من أفضل الشركاتالتي تقدم كاميرات عالية الجودة وحققت نجاحات كبيرة في العالم وأيضًا الكثير من عمليات البيع.

لذا عند إنتهائك من قراءة هذا الكتاب ستكون تعرفت على كل الأعطال المتعلقة بكاميرا SONY ليس هذا فحسب بل أيضًا ستكون تعرفت على كيفية التعامل مع تلك الأعطال وتصليحها بأفضل طريقة ممكنة.

كما نقدم العديد من النصائح التي تعمل على جعل الكاميرا الخاصة بك في أفضل حال، هذا وأكثر ما ستتعرف عليه خلال هذا المقال.

صيانة كاميرات SONY

للحصول على أفضل الطرق لصيانة كاميرات سوني بأفضل شكل ممكن فكل ما عليك هو قراءة هذا المقال الذي يعرض لك العديد من الأعطال وأيضًا طرق التعامل معها بأنسب طريقة ممكنة، كما نعرض لك خلال هذا المقال بعض النصائت التي يمكنك الحفاظ على الكاميرا الخاصة بك بالعمل بها، هذا وأكثر ما ستتعرف عليه خلال هذا المقالة تابع لمعرفة المزيد.

اقرأ أيضًا:أفضل الطرق لصيانة كاميرا نيكون

أعطال كاميرات سوني

صيانة كاميرات سوني

في هذه الفقرة سنعرض لكم جميع الأعطال المتعلقة بكاميرات SONYوطرق التعامل معها أيضًا.

ومن هذه الأعطال ما يلي:

التوقف المفاجيء للكاميرا

وهذه من المشاكل الشائعة والتي حدثت لأشخاص كثيرون وعند حدوثها عليك أن تقوم بالآتي:

1.       قم بتشغيل وضع توفير الطاقة حيث أن الكاميرا قد تدخل بشكل تلقائي في هذا الوضع مما يترتب عليه غلق الكاميرا بشكل مفاجيء ولا تعلم شيء عن السبب.

2.       هناك العديد من الكاميرات التي تقوم بالفصل التلقائي في حالة التعرض لبعض الأحوال الجوية المختلفة مثل زيادة درجة الحرارة أو تعرضها للماء وما إلى ذلك لذا من الممكن أن يكون هذا ما يسبب الغلق التلقائي أيضًا.

3.       وبالطبع عندما تفرغ البطارية من الشحن تغلق بشكل تلقائي لذا عليك أن تشحن البطارية بالكامل قبل البدء في تشغيلها واستخدامها وذلك لضمان عدم التعرض لتلك المشكلة.

وتلك الخطوات هي الوحيدة للتخلص من هذا العطل حين حدوثه، ولكن إن لم تجدي تلك الخطوات نفعًا عليك أن لا تفتح الكاميرا وتبدء اللعب بها فكل ما عليك هو إرسالها للصيانة وترك الأمر لهم.

لا توجد صورة أو تظهر شاشة سوداء

وفي حال تعرضت لهذه المشكلة هناك العديد من الخطوات الذي يجب عليك القيام بها وهي كالتالي:

1.       عليك أن تتأكد من أن الصورة يتم عرضها على الشاشة أولًا وذلك بالضغط على زر view image“.

2.       ومن ثم عليك أن تتأكد أن البطارية بعمل بأفضل شكل ممكن.

3.       ومن الممكن أن تكون الصورة ظاهرة وكل شيء جيد ولكن السطوع منخفض للغاية مما ترتب عليه عدم ملاحظتك ما إذا كانت الصورة ظاهرة أو لا لذا قم برفع السطوع.

4.       قم بمعرفة ما إذا كان يمكنك عرض الصورة على محدد الرؤية أو على شاشة lcd.

وأيضًا عليك أن لا تفتح الكاميرا في حال لم تعمل الكاميرا بعد كل تلك الخطوات السابقة كل ما عليك فعله في هذه الحالة هو الذهاب بالكاميرا إلى الصيانة وترك الأمر لهم.

اقرأ أيضًا:أفضل الطرق لصيانة كاميرات UNIARCH

نصائح للحفاظ على الكاميرا

صيانة كاميرات سوني

في هذه الفقرة سنعرض لكم العديد من النصائح التي يمكنك العمل بها للحفاظ على كاميرا سوني الخاصة بك.

ومن تلك النصائح ما يلي:

صيانة أجهزة الإستشعار

ولمن لا يعلم ما هي أجهزة الإستشعار تلك فهي الجزء الذي يعمل على جعل الصورة التي يتم التقاطها بالكاميرا ذات جودة عالية وأكثر وضوحًا لذا من الجيد أن تقوم بصيانتها.

مع العلم أن تلك الأجهزة هي أكثر مكان يوجد به أتربة وغبار في الكاميرا لذا لابد أن تقوم بتنظيفها دائمًا وقبل استخدام الكاميرا بشكل خاص مع تنظيفها جيد.

وأيضًا نود أن نوضح أن ترك تلك الأجهزة للأتربة بدون صيانتها قد بتسبب في الحاق الضرر بها مما يوجب عليك تصليحها، ولكن تصليح هذا الجزء يستغرق وثت كبير جدًا مما يمنعك من استخدام الكاميرا لذا نكرر أنه لابد من تنظيف هذا الجزء باستمرار.


بشكل عام عدسات الكاميرًا غالبًا ما تكون سميكة للغاية مما يصعب عليك كسرها، ولكن هناك بعض الأشخاص الذين يضعون مواد الطلاء المختلفة عليها مما يترتب على ذلك إلصاق تلك المواد عليها وتعرضها للخدش بسهولة.

وينصح الخبراء بضرورة إبقاء الكاميرا في الشنطة الخاصة بها في حال لم تكن تستخدمها مما يعمل هذا على الحفاظ عليها بشكل أكبر من تركها في الخارج.

ولابد عليك أن تقوم بتنظيفها بعد استخدامها ومسحها باستخدام فوطة جافة ورقيقة حيث تضمن عدم تعرضها للخدش.

تنظيف جسم الكاميرا

لابد أن تحرص على تنظيف جسم الكاميرا دائمًا حيث أنه لا يقل أهمية عن باقي الأجزاء على الإطلاق وهذا ما قد يظنه بعض الأشخاص، لذا عليك أن تحافظ على مسحه وتنظيفه دائمًا باستخدام فوطة رقيقة وجافة.

وفي حال كان هناك أوساخ عالقة في جسم الكاميرا ولابد من وضع القليل من الماء لإخراجها فأضف القليل من الماء ليس هناك مشكلة ولكن لا تكثر من الماء وقم بالمسح برفق.

لا تستخدم الهواء المضغوط في التنظيف

نود التوضيح على أن الكاميرا من أكثر الأجخزة الإلكترونية حساسية لذا من السها تعرضها للعديد من الأضرار في حين استخدمت جهاز الهواء المضغوط في تنظيف أجزاءها الداخلية التي لا تتحمل هذا على الإطلاق.

ولكن يمكنك استخدام جهاز الهواء المضغوط في تنظيف الجزء الخارجي مع العلم أنه لا يفضل التنظيف به ولكن في حين التنظيف به عليك أن لا تعرض الكاميرا لهذا الهواء لفترة كبيرة.

وهنال نهاية المقال الخاص بنا عن صيانة كاميرات SONY.

 

One thought on “أفضل الطرق لصيانة كاميرات سوني -SONY-

Comments are closed.